الأحد، 19 يوليو 2015





السنجاب = Squirrels










المصدر
http://udivitelnoe.temaretik.com/541399738022365789/zadornyie-belki/?utm_source=mailru&utm_medium=email&utm_campaign=daily&utm_content=title
وفيديو

10 Funniest Squirrel Videos


وفيديو

Squirrel Cam - Bubby chomps on a snack!


سناجب الأشجار حيوانات شديدة الحذر ونشطة ويزيد نشاطها بصورة رئيسية أثناء ساعات النهار، على النقيض من أغلب القوارض الأخرى. وهي كذلك شديدة الإزعاج ويعنّف بعضها بعضًا بصرخات عالية، وصفير، وأصوات مزعجة. وترتبط هذه المظاهر السلوكية ـ في الغالب ـ بالدفاع عن المنطقة أو عن مصادر الطعام. ولهذه السناجب مخالب قوية وحادّة، ومفاصل كل من المعصم والكاحل مرنة إلى درجة كبيرة وبإمكانها أن تمشي متعلقة بأسفل أغصان الأشجار بغية الوصول إلى الطعام، كما تنزل من على جذع الشجرة مسرعة في الجري. وتقفز من غصن لآخر مستخدمة ذيلها الكث في حفظ توازنها.
في الشتاء في أوروبا وهو وقت المعاشرة يدخل الذكر إلى منطقة الأنثى - حيث يعيش كل منهما في العادة منفردا - وينط أمامها ويرقص في حركات بهلوانية لإغرائها . ويستغرق هذا الرقص والتنطيط عدة أيام ثم توافق الأنثى على المعاشرة . ويبقى العروسان سويا عدة أسابيع ، ولكن بعد 38 يوم ويحين وقت الوضع فتقوم الأنثى بطرد الذكر ولا تسمح له بالبقاء في منطقتها . وتضع الأنثى بين صغيرين إلى سبعة صغار ويولدون مقفولي العينين إلى فترة .

سنجاب رمادي شرقي في باربيكان سنتر بلندن يأكل الحلوى.
يتميز حيوان السنجاب بقدرة على التخطيط وجمع الغذاء وتخزينه ويؤدي ذلك بنشاط . يجمع الفرد منهم ما يقرب إلى 2000 من البندق و مخروطات الصنوبر ويقوم بتخبئتها في نحو 100 مخزن . وتقوم الأم بتربية الصغار حتى يصلوا إلى سن عشرة أسابيع . وعندما يأتي الربيع فتكون على استعداد للحمل مرة ثانية . وطبيعيا أن لا تعثر الأم على جميع مخابيء تخزينها الغذاء ، ولكن في الربيع يسعفها ظهور النباتات الجديدة .
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أنظرأيضاً:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق